الكرملين: وضع العملية الخاصة لم يتغير بعد إعلان «التعبئة الجزئية»

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس 22 سبتمبر، عن أن وضع العملية العسكرية الخاصة لم يتغير بعد إعلان "التعبئة الجزئية" في روسيا.

وصرح بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كانت التعبئة الجزئية تعني أن العملية الخاصة في أوكرانيا يمكن أن تسمى الآن حربًا "لا، هذه عملية عسكرية خاصة".

اقرأ أيضًا: بيسكوف يُعلق على خبر عدم دعوة بوتين لحضور جنازة «الملكة إليزابيث»

وأكد المسئول الروسي، علي أن وضع الأعمال القتالية لم يتغير، وأضاف أن المعلومات حول الازدحام في المطارات وعند نقاط العبور بعد الإعلان عن التعبئة الجزئية في روسيا مبالغ فيها للغاية، وهناك العديد من التزييف.

وقال دميتري: إن "هناك معلومات حول ضجة معينة في المطارات وما إلى ذلك، إنها مبالغ فيها كثيرًا، وهناك الكثير من المبالغة، وهناك نقاط عبور وما إلى ذلك، وهناك الكثير من المعلومات المزيفة حول هذا"، مضيفًا أنه يجب التعامل مع هذه المعلومات بحذر شديد حتى لا تقع ضحايا لها.

وتابع بيسكوف ردًا على سؤال الصحفيين حول مزاعم "إغلاق الحدود في بعض المقاطعات" ومنشورات تفيد بأن تتارستان ومنطقة كورسك قد حظرتا بالفعل خروج من تشمله التعبئة.

وأشار الدبلوماسي الروسي، إلي أن "الفقرة الـ8 من المرسوم الرئاسي: كلف كبار المسئولين في الكيانات المكونة لروسيا الاتحادية ضمان تجنيد المواطنين للخدمة العسكرية من أجل التعبئة".

ويُذكر أن، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط بالجيش الروسي وممن يمتلكون الخبرة في القتال.
وأشار الرئيس الروسي، إلى أن أنشطة التعبئة ستبدأ بدءا من اليوم 21 سبتمبر 2022.

وتابع: الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهها الرئيس بوتين، للشعب الروسي، والتي تحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وأكد بوتين أن النظام في كييف جعل من "الروسوفوبيا" (رهاب الروس) سلاحه الرئيسي، وجعل من الشعب الأوكراني علفا للمدافع.

وأشار بوتين، إلى أن النظام في كييف هو من بدأ هذه الحرب، وبدأها عام 2014.

وتابع: النظام في كييف رفع السلاح في وجه مواطنيه العزل وارتكب تطهيرا عرقيا ومارس الإرهاب والحصار تجاه الذين رفضوا الانقلاب عام 2014.

وقال بوتين: نحرر الأراضي الأوكرانية بالتدريج خطوة بخطوة.